اخبار مصر
أخر الأخبار

خالد أبوبكر يشارك بالمؤتمر الدولي لقناة السويس بمعرض إكسبو دبي لمناقشة سبل دعم التجارة العالمية

كتبت: مريم العوضي 

أدار المحامي الدولي خالد أبوبكر، المستشار القانوني لرئيس هئية قناة السويس، الجلسة النقاشية للمؤتمر الدولي الذي نظمته الهيئة عن سبل دعم التجارة العالمية في مواجهة التحديات المختلفة، وذلك بمركز دبي للمعارض في معرض إكسبو دبي 2020.

وضمت الجلسة النقاشية، هنريتا هالبيرج، نائب الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي بشركة ميرسك أى بي مولر، المهندس ياسر نصر زغلول الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، وكيجي تومودا نائب رئيس اتحاد ملاك السفن اليابانية، واي بلاتين الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية.

وبدأ أبو بكر الجلسة بقوله: «إنه كان من الطبيعي أن يكون هناك منظمات تحكم هذا المجتمع الذي يتحكم في الدواء والغذء في العالم كله».

ووجه أبو بكر، سؤاله إلى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السوي: متى شعرت بالقلق؟ وكيف كان إحساسك وكل المؤسسات الاقتصادية تنتظر هل تمر السفن؟.

وأجاب ربيع: «العالم كله بينظر إحنا هنتصرف إزاي وهنعمل إيه وهل نحن قادرين أم لا، وهناك دروسا مستفادة من أزمة (إيفرجيفن) خاصة ضرورة امتلاك القناة بقاطرات بقوة شد تصل إلى 250 طنا، وأوناش تزيد عن 60 مترا، وتزويد القناة بوحدات لدعم عمليات الإنقاذ والغطس واستخدامها سواء للمجري الملاحي أو المساهمة في أي طورائ عالميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى