اخبار مصر
أخر الأخبار

رئيس الوزراء لا صحة لما ورد على مواقع التواصل الإجتماعي من تقاضى الدولة مبالغ مادية لتقييد المواليدط الجدد على بطاقات التموين

كتبت: علا قاسم

رئيس الوزراء لا صحة
لما ورد على مواقع
التواصل الإجتماعي
من تقاضى الدولة مبالغ مادية لتقييد المواليدط الجدد على بطاقات التموين

انتشر في عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، أنباء بشأن تدشين وزارة التموين والتجارة الداخلية، صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بدعوى تقديم خدمة إضافة المواليد الجدد للمواطنين مقابل الحصول على مبالغ مالية.

من جهته، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عقب تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلك الأنباء، ولا صحة لتدشين الوزارة أي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بدعوى تقديم خدمة إضافة المواليد الجدد للمواطنين مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وقالت وزارة التموين، إن تلك الصفحات وهمية، وغير تابعة للوزارة نهائيًا، مُشددةً على أن التقديم على أي من الخدمات التموينية بما فيها خدمة إضافة المواليد الجدد تتم بشكل مباشر من خلال موقع «دعم مصر» أو «بوابة مصر الرقمية»، أو التوجه مباشرة إلى أقرب مكتب تمويني بالأوراق المطلوبة للحصول على الخدمة.

وحذرت المواطنين من الانسياق وراء تلك الصفحات المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية والاستيلاء على أموالهم، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصفحات المزيفة.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى