اخبار الحوادثاخبار المحافظات
أخر الأخبار

إخلاء عقار «انهار به سقف حجرة» بحي الجمرك في الإسكندرية

كتب: رامى داود

إخلاء عقار «انهار به سقف حجرة» بحي الجمرك في الإسكندرية

أصيب مواطن في انهيار سقف حجرة لعقار بحي الجمرك غرب الإسكندرية كان قد صدر له قرار إزالة منذ 11 عاما، فيما تم نقل المصاب إلى أحد المستشفيات الحكومية من أجل تلقي العلاج اللازم، وفرض كردون بجوار العقار من أجل الحفاظ على حياة المارة.

البداية حين تلقى حي الجمرك بلاغا يفيد بسقوط سقف حجرة للعقار الكائن بـ20 حارة موسى متفرع من شارع السنوسي بمنطقة اللبان، ما تبعه توجه اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك والإدارات المعنية إلى موقع الحدث، بوجود قوات الحماية المدنية، والقيادات الأمنية.

وتبين بالمعاينة أن العقار المنهار مكون من أرضي وثلاثة أدوار علوية وسقوط سقف لحجرة بالدور الثالث على الدور الثاني والأول، ويوجد إصابة واحدة.

وأكد اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، في بيان منذ قليل، على أن العقار صادر له قرار هدم رقم 50 لسنة 2011، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وقد تم عمل إخلاء موقت للسكان دون المنقولات بقسم شرطة اللبان حماية للأرواح، وتم الإحالة للإدارة الهندسية لاتخاذ اللازم قانونا.

فيما أكد مهندس المنطقة على أنه تم اتخاذ الإجراءات اليوم لإحالة حالة العقار للجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ القرار المناسب، وجارٍ المتابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى