محليات
أخر الأخبار

متحدث وزارة الصحة مصر لم تسجيل أي إصابة بمتحور «أوميكرون» و3 محاور للتعامل معه

كتبت: نادين محمد

متحدث وزارة الصحة
مصر لم تسجيل أي إصابة بمتحور «أوميكرون» و3 محاور للتعامل معه

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر لم تسجل أي إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» حتى الآن.

وأشار «عبد الغفار» في مداخلة هاتيفية، اليوم الاثنين، لبرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري – إلى أنه في حالة تسجيل أي إصابة بمتحور «أوميكرون» سيتم الإعلان عنها بكل شفافية ووضوح”، مؤكدا اتخاذ الدولة المصرية كافة الإجراءات لتقليل احتمالات دخول المتحور للبلاد وسرعه اكتشافه.

وقال:”نتحرك على 3 محاور أساسية يشمل المحور الأول البحث العلمي الذي يتم في مراكز الأبحاث المصرية للإجابة عن 3 أسئلة تشغل العالم بأكمله وهي: هل هذا التحور من شأنه أن يزيد من معدلات انتشار الفيروس أم لا؟.. هل هذا التحور من شأنه أن يزيد من شدة المرض؟.. هل هذا التحور من شأنه أن يجعل الفيروس أقل أو اكثر مقاومة للقاحات المتوفرة ؟”.
وقال: “المحور الثاني: يشمل اتخاذ الإجراءات التي تقلل من احتمالات دخول المتحور الجديد للبلاد ومساعدة الدولة على سرعة اكتشاف أي متحور، وذلك عن طريق رفع حركة التيقظ الشديد في المنافذ الجوية والبحرية والبرية مع تشديد إجراءات الدخول فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها لجنة الأزمة من منع السفر المباشر ما بين الدولة التي تم اكتشاف فيها المتحور وكذلك الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي والترانزيت وفحص (البي سي ار) لمن يأتي من الدول التي اكتشف بها المتحور”.

وتابع:” المحور الثالث تمثل في زيادة معدلات التلقيح وتشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم التواجد في أماكن مزدحمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى