محليات
أخر الأخبار

5 فبراير المقبل التعليم تحدد موعد إجازة المدارس للفصل الدراسي الأول

كتبت: مريم العوضي

5 فبراير المقبل
التعليم تحدد موعد إجازة المدارس للفصل الدراسي الأول

حددت وزارة التربية والتعليم، موعد إجازة المدارس للفصل الدراسي الأول، ليكون 5 فبراير 2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 17 من نفس الشهر.

وأشارت إلى أنّه في حال التعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقطاع المعاهد الأزهرية، يتم توحيد الإجازة معهما.

وقالت الوزارة، إن إجازة نصف العام الدراسي أسبوعين فقط، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من يوم 19 فبراير 2022، وحتى الخميس 9 يونيو، وتعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو.

وأضافت الوزارة، أن الدراسة لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي مستمرة حتى يوم 19 مايو، متابعة أن أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 93 يوما للفصل الدراسي الأول و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوما بما يعادل 32 أسبوعا.

وأكدت الوزارة، علي انتظام الدراسة في المدارس، وارتفاع نسبة الحضور بين الطلاب، ولا توجد أي عوائق مشاكل تعوق الدراسة، مؤكده على تطبيق الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، والخطة الوقائية التي وضعها الطب الوقائي بوزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى