محليات
أخر الأخبار

تكليف عاجل لرئيس الوزراء بسرعة إخلاء منطقة شمال الحرفيين وعزبة أبوقرن

كتب: أحمد شعبان

تكليف عاجل لرئيس الوزراء بسرعة إخلاء منطقة شمال الحرفيين وعزبة أبوقرن

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من الإشغالات القائمة؛ استعدادًا لتنفيذ المشروعات الخدمية عليها، خاصة مشروع “المجمع الحرفي”.

كما وجّه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة إخلاء عزبة “أبو قرن”، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤثثة، قائلًا: “أريد تاريخًا واضحًا لإخلاء المنطقة بالكامل، وإعادة تسكين أهالينا هناك في الوحدات الجديدة”، مؤكدًا ضرورة سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.

جاء ذلك على خلال اجتماع رئيس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة، بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم إخلاء أكثر من 40 فدانًا من إجمالي 60 فدانًا، بمنطقة شمال الحرفيين، لتنفيذ مشروع المجمع الحرفي، ويتم حاليًا استكمال إخلاء المنطقة وتسليم التعويضات للمستحقين، كما أيضًا إخلاء 812 عقارًا بعزبة أبو قرن، من أصل 1412 عقارا مستهدف إخلاؤها، ضمن مخطط التطوير، ويتم استكمال عملية الإخلاء، لافتا إلى أن كل عقار يتم إعادة تسكين من يقطنونه يتم إخلاؤه على الفور وإزالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى