محليات
أخر الأخبار

تحذيرات من الأرصاد الجوية من خطورة الفترة المقبلة أمطار رعدية تضرب البلاد مجددآ

كتب: أحمد شعبان

تحذيرات من الأرصاد الجوية من خطورة الفترة المقبلة أمطار رعدية تضرب البلاد مجددآ

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أسوان للثلوج، ولكنها كانت أخف بكثير.
وأضاف شاهين، خلال مداخلة عبر شاشة “mbc مصر 2” أن هذه الحادثة وقعت قبل 11 عاما.
ولفت إلى أن العالم يعاني من التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن تأثر سلاسل جبال البحر الأحمر بمنخفض السودان الموسمي.

وأوضح أن مصر بأكملها ستشهد موجة من عدم الاستقرار الجوي، الذي يكون عنيفا في بعض الأوقات، مؤكدا أن ما حدث في أسوان هو ضمن الظواهر الجوية الحرجة التي تحدث بسبب التغيرات المناخية.
يذكر أن محافظة أسوان شهدت، مساء يوم الجمعة وطوال الساعات الأولى من صباح يوم السبت، طقساً سيئاً، صاحبه سقوط أمطار غزيرة وسيول وتساقط ثلوج مع عواصف رعدية وبرق.
وتسببت موجة الطقس السيئ أن الصدمة كانت بخروج عقارب وثعابين من جحورها، مهاجمة المواطنين وسط الأحوال الجوية السيئة، ما أسفر بحسب وكيل وزارة الصحة في أسوان إيهاب حنفي، عن وفاة 3 أشخاص، وإصابة 425 آخرين، بينهم أطفال. وقد أثار هذا الأمر الرعب بين المواطنين.
من جانبه، وجه محافظ أسوان، أشرف عطية، وقتها بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً، وببحيرة ناصر، إلى جانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى