محليات
أخر الأخبار

وزارة العمل: 2 مليار و246 مليون جنيه دعما من صندوق إعانات الطوارئ لـ424 ألف عامل

كتب: محمد وجدى

أعلن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، إنفاق مليارين و246 مليونًا و444 ألف جنيه، استفاد منها 424 ألفًا و38 عاملاً يعملون في 3986 منشأة من عام 2002 وحتى نهاية سبتمبر 2024.

وأوضح وزير العمل محمد جبران، خلال انعقاد المجلس يوم الاثنين، أن الصندوق أنفق على مدار الـ3 أشهر الماضية “يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024″، إعانات معظمها لشركات تعمل في قطاع السياحة، بمبلغ 21 مليونًا و344 ألف جنيه، استفاد منها 5353 عاملاً في 35 منشأة.

وناقش مجلس الإدارة الأوضاع المالية للصندوق، وكذلك الإعانات المُنصرفة للعاملين بالمنشآت، وفقًا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون بشأن منح الإعانات، التي تُحدد تلك الإعانات. كما أحيط المجلس بإجمالي الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت منذ تأسيس “الصندوق”.

وأشار جبران إلى أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال مستمر في دعم ومساندة عمال المنشآت التي تتعرض لتحديات طارئة، وذلك بدفع إعانات أجور لهم.

ولفت إلى أنه تم توفير الحماية الاجتماعية للعمال، توجيهًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن الدعم الذي يقدمه هذا الصندوق يأتي أيضًا في إطار الدور القومي الذي تأسس بسببه، بدفع إعانات أجور العمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات والأزمات الخارجية والداخلية، حتى تتعافى، وتدور فيها عجلات الإنتاج بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى