محليات
أخر الأخبار

وزير العمل: نستهدف دمج العمالة غير المنتظمة وذوي الهمم وعمال التراحيل في سوق العمل

كتبت: مريم العوضي

أكد محمد جبران وزير العمل، تزايد طلب العديد من الدول على العامل المصري منها، ألمانيا، وإيطاليا، والبوسنة، لما حققته العمالة الفنية المصرية من مهارات جعلته سفيرا لمصر في الخارج.

يأتي ذلك خلال زيارة جبران للإسماعيلية لحضور اللقاء التعريفي بمبادرة “جسور” لتطوير التعليم ودعم التعليم الفني، بحضور اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، والدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية للمبادرة .

وأكد جبران، توافر جميع مقومات النجاح للمبادرة والدعم الكامل من الوزارة لتنفيذها وتكاتف جميع المشاركين لتحقيق أهدافها في دعم التعليم الفني، ومواكبة التطور الصناعي والتكنولوجي على مستوى العالم، موضحا تنفيذ المبادرة بالمحافظة على 3 مراحل خلال 3 أعوام.

وأشار جبران إلى تأهيل خريجي التعليم الفني لسوق العمل، من خلال توقيع بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم لدعم التعليم الفني والمراكز التدريبية التابعة لوزارة العمل، منها المركز التدريبي بمدينة المستقبل بالإسماعيلية وتجهيزه بأعلى مستوى من الخدمات لعقد دورات تدريبية لخريجي التعليم الفني على جميع المهن الفنية في جميع التخصصات، بجانب تجهيز المركز بأحدث الأجهزة لخدمة خريجي أقسام الجغرافيا والمساحة.

وأضاف أن البروتوكول يعد نقلة نوعية في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل وربط التدريب بالمهن المطلوبة.

ولفت جبران إلى ما تضمه الإسماعيلية من مناطق صناعية وحرة والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما تتطلبه من تجهيز عمالة ماهرة لسد احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى