اخبار الرياضة
أخر الأخبار

وكالة أسوشتيد برس تنفي ماتداول حول إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مدي الحياة

كتب: كريم حسن

أفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأنه لا أساس لصحة الأنباء والتقارير المتواترة بشأن إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، مدى الحياة، على خلفية إثبات ارتفاع مستوى هرمون الذكورة، لدى اللاعبة.
وزعم موقع «المنتخب» المغربي أن منظمة الملاكمة العالمية قررت إيقاف إيمان خليف، الملاكمة الجزائرية، مدى الحياة، على خلفية نتائج هرمونية خضعت لها اللاعبة صاحبة ذهبية أولمبياد باريس 2024 وأثبتت ارتفاع مستوى هرمون الذكورة.

وقال موقع «المنتخب» المغربي إنه تقرر تجريد الملاكمة من جميع الألقاب التي حصلت عليها، إضافةً لمصادرة جائزة مالية قدرها 25 مليون دولار.

كما أكدت وكالة «أسوشيتد برس» أن هذا ادعاء لا أساس له من الصحة على الإطلاق، ولا يوجد دليل على أن منظمة الملاكمة العالمية أصدرت مثل هذا البيان، اليوم أو في أي وقت سابق.

وأضافت: «حددت اللجنة الأولمبية الداخلية (IOC) موعدًا نهائيًا في أوائل العام المقبل لهيئة حاكمة ذات مصداقية لتحل محل الرابطة الدولية للملاكمة (IBA)، وحُسم الأمر حول هوية البطلة الجزائرية».

وأكد تقرير «fact check» أنه ظهرت صورة على (فيسبوك)، يوم 23 سبتمبر الماضي، تجمع إيمان خليف وتوماس باخ رئيس اللجنة الدولية الأولمبية، بتعليق: «إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع الألقاب».
وأضاف التقرير: «لا توجد تقارير موثوقة تدعم ادعاء المنشور بأن خليف قد تم منعها من ممارسة الملاكمة وتجريدها من ميدالياتها. ولا يوجد دليل على مثل هذا الإعلان من قبل منظمة الملاكمة العالمية. تمت مشاركة المنشور أكثر من 5000 مرة في أسبوع واحد».

وحصدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بعدما فازت على نظيرتها الصينية يانج ليو، في نهائي الملاكمة سيدات، وزن الويلتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى