اخبار الرياضة
أخر الأخبار

مصري يدخل «جينيس» بأكبر مسافة لدعم البيئة مستخدمًا دراجة كهربائية

كتبت: نادين محمد

مصري يدخل «جينيس» بأكبر مسافة لدعم البيئة مستخدمًا دراجة كهربائية

عبّرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن سعادتها بنجاح المغامر المصري علي عبده، في تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية دعمًا لحماية البيئة ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالاتجاه نحو استخدام الطاقة النظيفة من خلال قطع مسافة 920كم بدراجة كهربائية على مدار 24 ساعة متواصلة بمدينة العلمين الجديدة. وأضافت «فؤاد» أن هذه المغامرة تعد الأولى من نوعها التي يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة أيقونة المدن المستدامة بمصر لتعطي رسالة للعالم أن مصر تضع نصب أعينها حماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية في بناء مستقبلها سواء على مستوى المشروعات العملاقة أو دعم الإنسان ومشاركته في العمل البيئي.

وأوضح المغامر علي عبده، أن كل الإجراءات والاستعدادات التي تم تنفيذها لتسجل الرقم القياسي بموسوعة جينيس كأكبر مسافة قيادة دراجة كهربائية في ٢٤ ساعة جاءت تحت رعاية وزارتي البيئة والشباب والرياضة وحملة (اتحضر للأخضر) كدعوة لمصر والعالم للتوعية بأهمية استخدام الطاقة النظيفة بالاتجاه نحو استخدام وسائل الانتقال الصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الرحلة تمت داخل طريق مغلق بطول 8 كيلومترات لعدد 113 مرة بإجمالي مسافة تقدر بحوالى 920كم بمدينة العلمين الجديدة لدواعي الأمن والسلامة وتطبيقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأصدرت موسوعة جينيس بيانًا أعلنت فيه تحقيق المغامر المصري أكبر مسافة على دراجة نارية كهربائية في 24 ساعة (فردي) يوم 17 سبتمبر 2021 وأن هذا الحدث يأتي ضمن المبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر» في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى