محليات
أخر الأخبار

التعليم تحسم الجدل حول دروس التقوية داخل المدارس سعر الحصة 5 جنيهات فقط وحسب حالة المنطقة

كتب: محمد وجدى

قال الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسعار حصص التقوية والتي تصل إلى 100 جنيه في الحصة وبحد أقصى 25 طالبًا.

وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن حصص التقوية تحدد من مجلس الأباء والمعلمين والمدرسة وليس هناك حد أدني لقيمة المجموعة القوية ولكن 100 جنيه هي الحد الأقصى للحصة، لافتًا إلى أن العام الماضي كان الحد الأقصى 120 جنيهًا ولكن هذا العام تم تخفيض الأسعار.وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج «مع خيري»، على قناة «المحور»، أن مجلس الأباء والمعلمين وإدارة المدرسة المسئولين عن تحديد أسعار الحصة حسب المنطقة وإمكانيات الأسر المادية في محيط المدرسة ومن الممكن أن تكون الحصة 5 جنيهات إذا اتفقوا على هذا، ولكن الوزارة وضعت حدًا أقصى حتى لا يكون هناك مبالغة في أسعار الحصص.

وأشار إلى أن الهدف من الوزارة هو تقديم تعليم جيد داخل المدرسة عن طريق تقليل الكثفات وزيادة المدرسين، ولكن مجموعات التقوية نظام عالمي معروف وهي نظام اختياري بالنسبة للمعلمين والطلاب.

وأختتم: «دورنا نعطي تعليم جيد في المدرسة للقضاء على الدروس الخصوصية، ونتواجد على الأرض باستمرار لمتابعة تنفيذ القرارت التي تتخذها الوزارة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى