العلاقات الدولية
أخر الأخبار

أردوغان: نعمل على تعزيز العلاقات العميقة بين مصر وتركيا.. وسعيد لرؤية ثمار جهودها

كتب: شادى سعد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يتم العمل باستمرار على تعزيز العلاقات العميقة ومتعددة الأبعاد بين مصر وتركيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر يتم من خلال العمل المشترك، معبرًا عن سعادته برؤية ثمار هذه الجهود.

وأشار إلى أنه خلال لقائه بالرئيس السيسي في القاهرة، تقرر إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، لافتًا إلى عقد الاجتماع الأول لهذه الآلية اليوم.

ونوه بأن الإعلان المشترك للاجتماع يؤكد الإرادة لتعزيز التعاون في جميع المجالات بما في ذلك الصناعة والتجارة والدفاع والصحة والبيئة والطاقة.

ولفت إلى أن التجارة والاقتصاد يشكلان البعد الأقوى للتعاون بين مصر وتركيا، موضحًا أنه في السنوات العشر الماضية ظلت بلاده بين أكبر خمس شركاء تجاريين لمصر.

وأكّد التحرك بإصرار نحو الهدف المتمثل في زيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وبدأ الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من أردوغان.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى