اخبار الرياضة
أخر الأخبار

مترجم كولر السابق : أحمد رفعت كان هيروح الأهلي بعد رجوعه من الإمارات والإدارة كانت عاوزاني أقنع كولر

كتب: كريم حسن

صرح خالد الجوادي مترجم كولر السابق عددا من التصريحات ، بشأن أسباب رحيل خالد بيبو عن منصب مدبر الكرة الأهلي، ومفاوضات ضم أحمد رفعت، والشخص المتسبب في صفقة أنتوني موديست الفاشلة.

وفيما يلي أبرز تصريحات الجوادي

أشار الجوادي إلى أن الصفقة كان من المقرر لها في بداية كولر مع الأهلي، في أول مواسمه.

وأكد أن الإدارة في بعض الأحيان، كانت تطلب منه (خالد الجوادي)، بإقناع كولر بأمور معنية، في ظروف خاصة.

وواصل: «بالفعل بدأت في الحديث عن رفعت مع مارسيل كولر لضم رفعت، وبالفعل تحدث مع كولر والأخير أبدى رغبته في التعاقد معه».

أكمل: «في النهاية، الصفقة تعثرت بسبب اللوائح (بسبب مشاركة اللاعب مع فريق مودرن سبورت في إحدى البطولات القارية الأفريقية، بنفس الموسم الذي كان سيتم التعاقد معه وفي نفس الفترة)».«كولر يرى أن زيزو أهم لاعب في مصر، وأما كنا بنلاعب الزمالك زيزو كان بيشغل بال كولر، وكان بيبقاله خطة لوحده».

وأضاف: «كولر كان بيعمل حسابات خاصة لزيزو بالذات، وبيفكر دايما ازاي يقفل عليه، وفي ماتش الدوري اللي الزمالك كسبه 2-1، الجميع استغرب من تشكيل كولر، والسبب وقتها كان البحث عن طريقة لإيقاف زيزو».

وأتم: «تم تغيير أكثر من مركز في تشكيل الأهلي، في مباريات الزمالك، بسبب زيزو».قال الجوادي: «مش عايز أعفي أي حد من المسؤولية، بس كولر لما جت فكرة ضم موديست، وهو لاعب كبير في الدوري الألماني، وليه أرقام كبيرة واسم كبير، واللاعب بعد تجربة دورتموند كان بيتمرن مع فريق كولن في الدرجة التالتة».

وأضاف: «كولر بحكم معرفته بكولن بالذات، عشان كان بيدرب هناك في نادي كولن الأساسي، تواصل مع مدرب الفريق، وسأله على مستويات اللاعب، ولياقته، وجاهزيته، معرفش دي كانت عدم أمانة ودقة من المدرب ولا ايه، لأنه اداله معلومات لم تكن صحيحة».

وتابع: «مدرب كولن قال لكولر إن اللاعب جاهز، وأنه أحسن حد شافه بيلعب رأسيات قاتلة، وجاهز، بس محتاج شوية شغل بدني عشان يبقى بنفس رتم الفريق».

وأتم: «موديست شخصية محترمة، ولاعب محترف للغاية، واستمر لأخر لحظة مع الأهلي، وكان يريد الاستمرار مع الأهلي لنهاية الموسم بدون مقابل».

أدواره في جهاز كولرقال خالد الجوادي إن عقده مع النادي الأحمر تضمن بندا بأنه مساعد المدير الفني للمارد الأحمر في الموسم الثاني وليس مترجم فقط للسويسري مارسيل كولر.

وأوضح: «إدارة الأهلي تعلم حدود دوري واختصاصاتي مع الفريق والجهاز الفني خاصة أن دور المترجم في أوروبا يتضمن أدوار مركبة ولا يقتصر على الترجمة فقط والجهاز الفني السويسري طلب تواجدي ضمن المساعدين لكولر بشكل رسمي».

وأشار: «كنت أوضح للاعبين أسباب عدم مشاركتهم في المباريات لأنه من ضمن أدواري بالتنسيق مع كولر، وكنت في ألمانيا مساعد مدرب من قبل، وحصلت على خبرات وشهادات ومعايشة مع بايرن ميونخ وهذا السبب الرئيسي الذي جعل السفارة الألمانية ترشحني للعمل مع كولر».

أسباب رحيل بيبو عن الأهلي
قال الجوادي: «علاقتي بكابتن خالد بيبو كانت قريبة جدا، وأنا شايف أنه اتظلم في الأهلي. خالد بيبو كان طول الوقت عايز يرضي كولر، وعايز يعرف كل صغيرة وكبيرة عشان يسهل الأمور على المدير الفني».

وأضاف: «كان في تواصل قوي جدا بيني وبين خالد بيبو، وتعلمت منه الكثير، وأنا شايف أنه اتظلم بأنه وضع في مقارنة مع سيد عبدالحفيظ من أول يوم تولى فيه المهمة، ووقتها كان الجمهور غاضبا من رحيل عبدالحفيظ، فأصبح الأمر بمثابة انتقام من خالد بيبو». وتابع: «أنا بعتبر إن خالد بيبو اتظلم، ولم يحصل على فرصة كافية، والمشكلة إن كولر مدرب بيحب التفاصيل جدا، وخالد بيبو كان طول الوقت عايز يرضيه، وكولر مكنش قادر يستحمل، ومش قادر يتحمل إن بيبو لسه مخدش على الأجواء، وكابتن خالد كأن بيسأل كتير عشان يعرفه أكتر، يعني مش من باب السؤال فقط، وده بهدف أنه يعرف دماغ الراجل بتفكر ازاي».

وأتم: «بيبو كان بيسأل كولر في كل حاجة، مكنش بياخد القرار من دماغه وخلاص، وده اتحسب عليه للأسف في الآخر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى