محليات
أخر الأخبار

وزارة التعليم العالي: درجات الفيزياء محدثة على موقع التنسيق.. ونصف طلاب المرحلة الأولى سجلوا رغباتهم

كتب: محمد وجدى

أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن تعديل درجات الفيزياء بإضافة درجتين؛ لن يؤثر على عملية تنسيق طلاب الثانوية العامة.
وقال خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إن الطالب بإمكانه الاطلاع على الدرجات المعدلة من خلال الدخول برقم الجلوس إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق، معقبا: «درجات الطلاب الجديدة بعد التعديل أضيفت بالفعل على موقع التنسيق».
وأشار إلى أن نصف طلاب المرحلة الأولى قد سجلوا رغباتهم حتى الآن، منوها أن الطالب يمكنه تعديل رغباته حتى آخر يوم في تنسيق المرحلة الأولى.
وأكد أن الشهادة المعدلة من وزارة التربية والتعليم لن يحتاجها سوى عند تقديم أوراقه للجامعة، ولكنها غير مطلوبة لعملية التنسيق، مضيفا أن هناك طفرة في مسارات التعليم العالي بمصر، تمثلت في تضاعف أعداد الجامعات لتصل إلى 108 جامعة، منها 52 جامعة خاصة وأهلية.
ودعا الطلاب إلى زيارة مواقع الكليات الإلكترونية للاطلاع على البرامج الدراسية الجديدة، والتي تؤهلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى إضافة تخصصات علمية جديدة في فروع القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية بكل من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والتي تتيح للطلاب تنوعا كبيرًا في الاختيار.
وحول أسباب انخفاض الحد الأدنى لكليات القطاع الطبي والهندسي في الجامعات الخاصة والأهلية مقارنة بالحكومية، أوضح «عبد الغفار» أن تحديد الحد الأدنى يرتبط بحجم القدرة الاستيعابية لكل كلية، فالجامعات الحكومية تُحدد الحد الأدنى وفقًا لعدد الطلاب الذين تستطيع كل كلية استيعابهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى