اخبار مصر
أخر الأخبار

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة أمطار رعدية ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة

كتب: جمال عوني

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة طقس، اليوم الأربعاء، وبيان درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، موضحة أنه يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، والعظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.وقالت الأرصاد الجوية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن اليوم الأربعاء يتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

وأشارت الهيئة إلى وجود اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح (60:40 كم / ساعة) وارتفاع الامواج ( 2م: 3.5م) لذا على المصطافين توخى الحيطة والحذر.

وتابعت: يتوقع أن يشهد اليوم وجود فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً قد يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب- شلاتين- أبوسمبل على فترات متقطعة.

هل تسقط أمطار غداً الخميس 1 أغسطس 2024؟
لفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من يوم غدا الخميس 1 أغسطس إلى الأربعاء 7 أغسطس تستمر فرص الأمطار من الخفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غداً الخميس:
– القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 درجة، والمحسوسة 39.

– السواحل الشمالية 32 درجة، والمحسوسة 35.

– جنوب سيناء 39 درجة، والمحسوسة 42.

– شمال الصعيد 39 درجة، والمحسوسة 41.

– جنوب الصعيد 43 درجة، والمحسوسة 44.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى