محليات
أخر الأخبار

الأونروا: ما لدينا من أموال يكفي حتى يونيو.. وتلقينا مساهمات من العراق والجزائر

كتب: محمد وجدى

حذرت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، من نفاد وشيك للأدوية والمستلزمات الطبية واللقاحات في مستودعاتها بقطاع غزة، وذلك جراء القيود الإسرائيلية المفروضة على المعابر.

وأشارت خلال تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية» مساء الجمعة، إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي وأمراض الجهاز الهضمي بين الأطفال؛ بسبب استخدام المياه الملوثة، معربة عن قلقها إزاء تفشي الأمراض في ظل انتشار النفايات الصلبة بداخل القطاع.

ولفتت إلى أن عددًا من الدول التي جمدت تمويل الوكالة تراجعت عن قرارها واستأنفت دعمها المالي، في حين قدمت دول أخرى غير مانحة، مثل العراق والجزائر، مساهمات مالية.

وأضافت أن المشكلة تكمن في أن الولايات المتحدة وبريطانيا، أكبر مانحين للأونروا، لا تزالان تجمدان دعمهما، موضحة أن العجز في الميزانية بلغ الثلث خلال العام الحالي، مؤكدة أن الأموال المتاحة لا تكفي سوى حتى نهاية يونيو المقبل.

وناشدت المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم المالي للوكالة لتمكينها من الاستمرار تقديم الخدمات الأساسية في قطاع غزة، قائلة: «ما لدينا من أموال يكفي حتى نهاية يونيو فقط، وبالتالي فإن الاستجابة الإنسانية على المحك الفترة المقبلة، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث الأسابيع القليلة القادمة»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى