اخبار مصر
أخر الأخبار

وزارة التعليم توجه رسالة مهمة لطلاب الدور الثاني

كتبت: علا قاسم

وزارة التعليم توجه رسالة مهمة لطلاب الدور الثاني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على أنه يجب أيضا على جميع طلاب الثانوية العامة للدور الثاني، ضرورة مراجعة الدرجات والمجموع الكلي قبل استلام الشهادات، والتأكد تماما من مطابقة المجموع والدرجات في الشهادة للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وستبدأ المدارس الثانوية اليوم في تسليم شهادات المرحلة الثانوية لطلاب الدور الثاني، حتى يتسنى لهم التنسيق للجامعات، مؤكداً أن الوزارة نبهت جميع المدارس بضرورة تيسير عمليات تسليم الشهادات للطلاب والالتزام بالمواعيد المحددة.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن مراجعة استمارة النجاح يتضمن التأكد من حصول كل طالب على درجته النهاية الصغرى على الأقل والمجموع الكلي للدرجات، ومراجعة المجموع الكلي لجميع المواد، واعتماد الشهادة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة.

وتابع المصدر، أنه يجب على جميع المدارس الالتزام باعتماد شهادة النجاح بخاتم الإدارة التعليمية، وذلك بالنسبة للمدارس التي ليس بها خاتم شعار الجمهورية وطلاب المنازل، وذلك قبل تسليمها للطلاب، لافتاً إلى مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كإلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، في حالة اكتشاف أي خطأ في الشهادة يجب إخطار لجنة النظام والمراقبة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى