اخبار الرياضة
أخر الأخبار

الأهلى يعرض على عبدالمنعم تعديل عقده وتمديده حتى 2028

كتب: كريم حسن

بدأت إدارة الأهلى فى مفاوضاتها لتمديد وتعديل تعاقد محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى، خاصة مع تألق اللاعب اللافت للنظر، حيث تلقى اللاعب عرضا من أحد الأندية القطرية فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن مارسيل كولر المدير الفنى رفض رحيله وتمسك ببقائه، لا سيما فى ظل الأزمة الدفاعية التى يعانيها الفريق.

وعرض مسئولو الأهلى على عبدالمنعم تمديد تعاقده حتى 2028 مع تعديله ماليا، ليكون ضمن الفئة الأولى، بحيث يحصل على 14 مليون جنيه سنويا، بخلاف عقد إعلانات من الرعاة.

وكان عبدالمنعم يحصل على 6 ملايين جنيه فى العقد الذى أبرمه فى سبتمبر 2021 لمدة ٤مواسم.

وطلب وكيل عبدالمنعم من إدارة الأهلى حصوله على مبلغ أعلى، على أن يكون دون نسب مشاركة، مع منحه وعدا بتسهيل رحيله، فى حالة وصول عرض قوى مالى له، خاصة فى ظل رغبة اللاعب تأمين نفسه.

فى الوقت نفسه، كثف الأهلى من مفاوضاته لتمديد تعاقد محمد الشناوى حارس المرمى، والذى أبدى موافقة مبدئية على التمديد حتى 2027، بناء على اتفاق تم مع محمود الخطيب رئيس النادى، والمفوض بالإشراف على قطاع الكرة.

فنيا، يعود الفريق للتدريبات دون راحة استعدادا لمواجهة يانج أفريكانز المقرر لها بعد غد الجمعة، فى الجولة السادسة والأخيرة، من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

وضمن الأهلى ويانج أفريكانز التنزانى التأهل إلى دور الـ8، ولكن الصراع يبقى بينهما على ترتيب المراكز، حيث يحتل بطل مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه بطل تنزانيا بـ8 نقاط، ويحتاج الأهلى للتعادل حتى يضمن البقاء فى الصدارة، ويتجنب مواجهة قوية فى الدور ربع النهائى للبطولة.
وسيعود للفريق فى مواجهة يانج أفريكانز كل من: أحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر ومحمود متولى، بعد تعافيهم بشكل كامل من الإصابات التى لحقت بهم وأبعدتهم عن التدريبات الفترة الماضية، فيما يستمر غياب محمد الشناوى وياسر إبراهيم وخالد عبدالفتاح وأليو ديانج ومحمد الضاوى كريستو بداعى الإصابة.

ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانه اليوم، قبل أن يخوض تدريبا خفيفا غدا، ثم يختار كولر قائمة من 22 لاعبا يدخل بهم معسكرا مغلقا ليلة المواجهة.

وكان محمود كهربا قد انتظم بشكل طبيعى فى مران المستبعدين أمس باستاد مختار التتش، والذى شهد وجود عبدالقادر وكوكا ومحمود متولى، ومجموعة من اللاعبين الشباب، بينهم طارق حسن وحمزة علاء وعبدالجواد عبدالرحمن وميدو أسامة، وعبدالرحمن شريف.

جاء هذا فى الوقت الذى تلقت فيه إدارة الأهلى دعوات رسمية لحضور مجلس إدارة النادى نهائى بطولة كأس مصر، الذى سيقام أمام الزمالك 8 مارس المقبل فى الرياض بالمملكة العربية السعودية. ولم يحسم محمود الخطيب رئيس النادى موقفه من السفر أو عدمه حتى هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى