اخبار العالم
أخر الأخبار

ضياء رشوان مصر تؤكد دائما على إدخال الشاحنات لغزة بشكل آمن فى ظل المفاوضات الحالية

كتبت: مريم العوضي

أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ دخول معبر رفح في قطاع غزة يخضع لسيادة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لفتوى صادرة عن محكمة العدل الدولية.

وأوضح رشوان خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الجزيرة مباشر»، مساء الأربعاء، أن جيش الاحتلال ينشر الفسادً في كل أرجاء قطاع غزة بكل أنواع أسلحته.

وقال ضياء : أن دخول أي شاحنات من الناحية المصرية أمر ممكن، ويمكن لمصر إدخال مئات الشاحنات لكن سيتم إيقافها، وهو ما كان موضع تفاوض طويل قامت به مصر ومعها قطر والولايات المتحدة

وأشار إلى أنّ كل ما جرى خلال الهدن التي استمرت أسبوعًا وما يجري حاليًّا من مفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين يتضمن في قلبه أن يسمح جيش الاحتلال بدخول شاحنات بعدد أكبر وبشكل آمن».

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال يمكن أن يقصف الشاحنات، موضحًا أنّ الطريق من معبر رفح على الجانب الفلسطيني إلى داخل غزة جرى قصفه قبل فتحه لعبور الشاحنات.

وتابع جيش الاحتلال موجود في سماء قطاع غزة على مدار الساعة ولا يغادرها مُطلقًا، موضحًا أن كل الشاحنات يتم تفتيشها من الناحية الأخرى سواء في معبر رفح كرم أبو سالم أو معبر نيتسارا (العوجة) وهو باتفاق دولي تشارك فيه مصر مع قطر والولايات المتحدة وكذلك مع الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى