اخبار الرياضة
أخر الأخبار

المنتخب يسافر إلى سان بيدرو صباح اليوم استعدادا لمواجهة الكونغو

كتب: كريم حسن

تسافر بعثة المنتخب الوطني المصري، إلى مدينة سان بيدرو، في كوت ديفوار، في الحادية عشرة من صباح اليوم، الجمعة «الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة»، استعدادًا لمواجهة الكونغو الديمقراطية.

يستعد المنتخب الوطني المصري لمواجهة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، بعدما حسم الثنائي تأهلهما لثمن النهائي في وصافة المجموعات.

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الكونغولي في العاشرة من مساء الأحد المقبل، 28 يناير، على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.

ورغم الأداء غير المقنع للمنتخب الوطني في دور المجموعات، والتعادل في الثلاث مواجهات، مع استقبال 6 أهداف، فإن مخاوف الجمهور المصري تلاشت بعض الشيء بعد معرفة طريق الفراعنة في الأدوار الإقصائية من البطولة، والذي يبدو، على الورق، سهلًا لبلوغ النهائي.

ففي حال تأهل المنتخب الوطني لدور الثمانية والتغلب على الكونغو، سينتظر الفائز من مواجهة غينيا الإستوائية وغينيا، فيما ستكون مواجهة نصف النهائي هي الأصعب، أمام أحد منتخبات السنغال، كوت ديفوار، مالي وبوركينا فاسو.

وحل المنتخب الوطني وصيفًا في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف منتخب كاب فيردي، صاحب الصدارة بـ7 نقاط، وبنفس السيناريو حل الكونغو في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط كذلك خلف المغرب المتصدر.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، وإنهاء فترة الصيام الطويلة عن التتويجات القارية، منذ اللقب الأخير للفراعنة في نسخة 2010 بأنجولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى