اخبار الرياضة
أخر الأخبار

منتخابات البطولات تقع فى خانة اليك بعد تعادل الكاميرون وغينيا والمنتخابات الصغري تتصدر المجموعات

كتب: كريم حسن

انتهت منذ قليل مباراة الكاميرون وغينيا فى بطولة الامم الافريقية بنتيجة التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق

والتقى الفريقان مساء اليوم فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الافريقية المقامة بكوت ديفوار ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

ونجح منتخب غينيا فى الانقضاض على الأسود بهدف مفاجئ فى الدقيقة 10 سجله محمد بايو من تسديدة قوية ابعدها الحارس فابريس أوندوا من يمين مرماه فوصلت إلى دفاعات الكاميرن فمرر المدافع الكرة بشكل خاطيء فوصلت إلى محمد بايو المتمركز يمين منطقة الجزاء فسدد كرة أرضية سكنت يمين المرمى.مع بداية الشوط الثانى لم يصمد منتخب غينيا أكثر من 6 دقائق حتى أدرك أسود الكاميرون التعادل.

الهدف جاء من كرة عرضية من جورج كيفين نكودو لاعب منتخب الكاميرون من جهة اليسار قابلها فرانك ماجري برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات سكنت أقصى يمين المرمى.

الدقائق التالية سيطرت الكرة على منتصف الملعب دون خطورة على شباك الفريقين ، ثم سدد أوليفييه نتشام لاعب منتخب الكاميرون من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وكاد منتخب الكاميرون يتعادل من ركلة حرة فى الدقيقة 19 في منتصف ملعب غينيا جهة اليسار نفذها فرانك أنجيسا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها قوية للغاية مرت من الجميع ثم إلى ركلة مرمى.

ومع نهاية الشوط وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو اشهر البطاقة الحمراء في وجه فرنسوا كامانو لاعب غينيا بعد تدخله المتهور على لاعب الكاميرون فرانك ماجري.

وفى الشوط الثانى لم يستطيع منتخب غينيا الصمود أكثر من 6 دقائق حتى خطف أسود الكاميرون هدف التعادل.

 

الدقائق التالية شهدت انحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين، ثم سدد أوليفييه نتشام لاعب منتخب الكاميرون من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وقبل نهاية اللقاء ومن تسديدة قوية من كارل توكو إيكامبي لاعب منتخب الكاميرون من داخل منطقة الجزاء ابعدها الحارس إبراهيما كوني بشكل رائع من منتصف مرماه لينتهى اللقاء بالتعادل الايجابى ليحصل كل فريق على نقطة واحدة فى المركزين الثانى والثالث خلف السنغال المتصدر وقبل جامبيا متذيل المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى