محليات
أخر الأخبار

الاتصالات وتكنولوجيا توقع مذكرات تفاهم مع 30 شركة عالمية لبناء القدرات الرقمية للشباب

كتب: محمد وجدى

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الوزارة و30 شركة عالمية ومحلية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبناء القدرات الرقمية للنشء والشباب الملتحقين بمبادرات أجيال مصر الرقمية وتنمية مهاراتهم فى التخصصات الحديثة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
يأتي ذلك فى إطار تنفيذ مبادرات “أجيال مصر الرقمية” التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتكون مظلة لعدد من مبادرات بناء القدرات الرقمية المقدمة بالمجان للنشء والشباب بالمراحل العمرية المختلفة، بدءا من الصف الرابع الإبتدائى وصولا لطلاب الجامعات والخريجين من مختلف الخلفيات الأكاديمية.
وفي كلمته أكد الدكتور عمرو طلعت أن التعاون بين الحكومة ممثلة فى الوزارة والجهات التابعة لها مع القطاع الخاص فى مبادرات أجيال مصر الرقمية، لا يقتصر فقط على التعاون اللوجيستى أو توفير المادة العلمية المتخصصة بالتدريب ، ولكن يشمل أيضا تضافر الخبرات والعقول لتنفيذ مستهدفات المبادرات فى تشكيل مستقبل أجيال مصر الرقمية لتمكينهم من بناء المجتمع الرقمى المتكامل. مشيرا إلى أن مبادرات أجيال مصر الرقمية تستهدف مختلف المراحل العمرية والخلفيات الأكاديمية، ونسعى إلى التوسع فى أعداد المتدربين الملتحقين بها.
وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن هناك إقبال على الالتحاق بمبادرات أجيال مصر الرقمية وهو الأمر الذى يمثل حافزا للتوسع فى أعداد الملتحقين بهذه المبادرات، مع مراعاة عدم التأثير على جودة البرامج التدريبية والأهداف المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى