اخبار الفن
أخر الأخبار

احمد موسي للمزارعين ياريت يكون القمح المشروع الرئيسي ليكم والرئيس هيكون سعيد بالموافقة

كتبت: هاندا وليد

طلب الإعلامي أحمد موسى،من المزارعين فى مصر، زيادة المساحات المزرعة بمحصول القمح، قائلا: اجعلوا زراعة القمح مشروع قومي لدعم الدولة المصرية، وسعر الأردب سيكون 2000 جنيه كحد أدنى.

وقال خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء: يجب على المزارعين الوقوف مع الدولة من خلال زراعة أراضيهم بالقمح ومش هيخسروا وهياخدوا السماد ومهندسي الإرشاد هيساعدوهم.

وأكد أن التقاوي يحصل عليها المزارع بنصف الثمن وكذلك السماد الذي يريده، موضحآ أن القمح محصول إستراتيجي وفاتورة استيراده صعبة جدا، وياريت زيادة المساحة لتقليل الوارد حتى لـ2 مليون طن فقط.

وتابع: الرئيس السيسي لن يتأخر عن المزارعين وزيادة أسعار القمح، هو حريص على كده وعلى الناس، وبيقول ساعدوا الناس وادعموهم وادوهم وزودوهم واعملوا لهم المبادرات.

وقال: رجائي زيادات مساحات القمح في محافظات الصعيد بالكامل، موضحا أن الدولة توفر تقاوي عالية الإنتاج، زودت المحصول إلى 20 أردبا للفدان بعدما كان ينتج 9 أردب فقط.

واختتم: نتمنى أن يكون لدينا إنتاج عالي ووفير من القمح يقربنا من الاكتفاء الذاتي، والدولة سوف تدعمه، والقمح يرجع للمواطن في صورة رغيف مدعوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى