اخبار العالم
أخر الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تمنع إدخال شاحنة وقود إلى شمال غزة

كتب: جمال عوني 

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن «قوات الاحتلال تمنع إدخال شاحنة الوقود التي كان من المفترض أن تعبر قبل قليل إلى شمال قطاع غزة».

وفي وقت سابق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن العمل جارٍ على إدخال شاحنة وقود، بالإضافة الى 31 شاحنة مساعدات إنسانية، تحتوي موادًا غدائية وماء وموادًا إغاثية إلى مدينة غزة والشمال، وذلك من خلال الحاجز الذي يفصل شمال القطاع عن الجنوب.

وأضافت في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الثلاثاء، أن «شاحنة الوقود ستعزز من عمل مركبات إسعاف الهلال الأحمر العاملة في شمال القطاع وعددها 7، حيث كانت مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاذ الوقود».

ودخلت الهدنة بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة، يومها الخامس على التوالي، الثلاثاء، بعد موافقة الطرفين على تمديدها ليومين إضافيين، على أن تشمل الإفراج عن 10 محتجزين لدى حركة حماس، مقابل إطلاق إسرائيل سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا.

وبدأ سريان اتفاق الهدنة الجمعة بعد وساطة مصرية وقطرية بدعم من الولايات المتحدة، وسمح حتى الآن بالإفراج عن 50 محتجزًا في قطاع غزة و150 أسيرًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال الإسرائيلية. وأفرج كذلك عن 19 رهينة آخرين غالبيتهم من العمال الأجانب، لكن خارج إطار الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى