اخبار مصر
أخر الأخبار

كتائب القسام تقصف مجددا قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية

كتب: محمد وجدى

أفادت شبكة “الجزيرة” الإخبارية بإطلاق دفعة صاروخية من غزة باتجاه مواقع وبلدات إسرائيلية، فيما قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، إنها قصفت قاعدة “رعيم” العسكرية مجددا برشقة صاروخية.

وتُعرف قاعدة “رعيم” باسم “مقر قيادة فرقة غزة”، وهي قوة عسكرية كبيرة مكونة من جميع التشكيلات العسكرية الإسرائيلية، وقريبة من قاعدة المدرعات، ومهمتها الأساسية تأمين كل الحدود مع مصر من شرقي رفح إلى السودانية، وصولا إلى مستوطنة “زيكيم” داخل إسرائيل.

ويأتي ذلك فيما أفاد مسئولون في قطاع غزة بأن إسرائيل شنت غارات جوية على ثلاثة مستشفيات على الأقل أو بالقرب منها، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لـ”الجزيرة”، إن إسرائيل شنت غارات متزامنة على عدد من المستشفيات خلال الساعات الماضية، مشيراً إلى أن إسرائيل استهدفت باحة مستشفى الشفاء، الأكبر في مدينة غزة، مما أدى لوقوع إصابات، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأفاد القدرة بأن مستشفى الرنتيسي للأطفال ومستشفى النصر للأطفال شهدا سلسلة من الهجمات والقصف المباشر، اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الغارات على أرض مستشفى الرنتيسي أدت إلى اشتعال النيران في سيارات ولكن تم إخمادها جزئيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى