اخبار الفن
أخر الأخبار

رئيس الرقابة على المصنفات الفنية يحرر محضر آداب في واقعة خناقة «شاكوش والبحراوي»

كتبت / هاندا وليد

رئيس الرقابة على المصنفات الفنية يحرر محضر آداب في واقعة خناقة «شاكوش والبحراوي»

أصدر الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، قرارا لإدارة التفتيش الفني ينص على تحرير محضر آداب للتحقيق في واقعة خناقة حسن شاكوش ورضا البحراوي.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد حذر بشطب كلًا من رضا البحراوي وحسن شاكوش، حال عدم الالتزام بقرار نقابة المهن الموسيقية بوقفهما عن الغناء لمدة شهر.

وأشار الفنان هاني شاكر، إلى قرار وقف كلاً من حسن شاكوش ورضا بحراوي يبدأ تنفيذه من اليوم، على ضوء ما بدر منهما أمام الجمهور من تنمر والتراشق بالألفاظ على خشبة المسرح، ما يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل لعقود طويلة هاديًا للأخلاق والقيم.

وفى وقت سابق اليوم الأربعاء، قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وأكدت النقابة، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

ودعت النقابة جميع الفنانين وحتى المؤديين للمهرجانات التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق، مشددة على أنها لن تتوانى عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى