اخبار العالم
أخر الأخبار

المملكة السعودية تدعم الفلسطينيين بمبلغ 30 مليون ريال لحملة إغاثة غزة

كتبت: مريم العوضي

أعلنت وكالة الأنباء السعودية واس ، بان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد تبرع بمبلغ قدره 30 مليون ريال، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، بمبلغ 20 مليون ريال، للحملة السعودية لإغاثة فلسطين.

وإوضح المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح صحفي، أن هذه الحملة الشعبية “تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني”.
وسجلت الحملة في الساعات الأولى لإطلاقها، نحو 20 ألف متبرع، بحصيلة تبرعات أولية تجاوزت 55 مليون ريال سعودي، (نحو 14 مليون دولار أمريكي)، مع تزايد عدد المتبرعين بوتيرة سريعة، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
إلى ذلك، أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين تناولت المستجدات الإقليمية و”الجهود الرامية لتهدئة الأوضاع في المنطقة”.
جاء ذلك خلال لقاءين في واشنطن مع نظيره لويد أوستن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحسب تغريدات عبر حساب وزير الدفاع السعودي على منصة “إكس” (تويتر سابقا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى