اخبار العالم
أخر الأخبار

البرلمان الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل ضد فلسطين مغادرة البلاد فوراً

كتب: محمد وجدى

دعا مجلس النواب الليبي، في بيان، سفراء الدول الداعمة لإسرائيل إلى مغادرة البلاد فورا.

ولم يتضح كيف سيتمكن من تطبيق طلب مغادرة السفراء الغربيين، إذ تقع مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة طرابلس غرب ليبيا، وهي منطقة خاضعة للحكومة المعترف بها دوليا برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والتي لا تحظى بدعم واعتراف مجلس النواب الذي يتخذ مقرا في شرق البلاد.

وبحسب موقع “فرانس 24″، طالب مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورا، احتجاجا على دعم بلدانهم لجيش الاحتلال في حربه مع حركة حماس في قطاع غزة الذي يشهد قصفا إسرائيليا مكثفا.

وقال: “في حال عدم توقف المجازر التي يرتكبها هذا العدو الصهيوني نطالب الحكومة الليبية بوقف تصدير النفط والغاز للدول المساندة لإسرائيل”.

وتواصل إسرائيل شنّ ضربات في قطاع غزة، ردا على الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) داخل الأراضي المحتلة، في السابع من أكتوبر الجاري.

وتضمن بيان لمجلس النواب الليبي أن “الحرب الدائرة في غزة اليوم، هي حرب إبادة جماعية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب في مواجهة شعب أعزل ومحاصر”.

وتابع “من منطلق المسئولية التاريخية والإنسانية، نطالب سفراء الدول الداعمة للكيان المحتل في جرائمه مغادرة البلاد فورا”.

كما اعتبر البرلمان زيارة قادة الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى إسرائيل، وإعلان دعمهم لها، يهدف إلى “إبادة الشعب الفلسطيني، ووأد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستقلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى